احتفت "دبي للإعلام"، بمجموعة من طلبة وخريجي الجامعات المحلية الذين التحقوا ببرنامج "صناع الإبداع"، وذلك خلال لقاء جمع سعادة محمد سليمان الملا، الرئيس التنفيذي لـ "دبي للإعلام" مع الطلبة، بحضور سالم باليوحة، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإعلامي، وشيخة أحمد، المدير التنفيذي للموارد البشرية، حيث عبّر الطلبة والخريجون خلاله عن تطلعاتهم وطموحاتهم المستقبلية، واستعرضوا تجاربهم المختلفة في البرنامج، الذي أطلقته "دبي للإعلام" بهدف تدريب وتأهيل جيلٍ من الإعلاميين الشباب على طرق إنتاج المحتوى الإعلامي، وأساليب صياغة الأخبار والتقارير المكتوبة والمرئية وغيرها، وفق أعلى المعايير والممارسات المهنية.
وقالت شيخة أحمد، المدير التنفيذي للموارد البشرية: "نسعى في "دبي للإعلام" إلى منح طلبة الجامعات فرصة استكشاف المشهد الإعلامي، والتعرف على تفاصيله، من خلال ورش عمل متخصصة وبرامج تدريبية ميدانية صُمّمت لتمكينهم من أداء مهامهم بمهنيةٍ وحرفيةٍ عاليةٍ، وتزويدهم بما يحتاجون إليه من خبرات عملية"، مؤكدة حرص "دبي للإعلام" على تطوير قدرات الطلبة ورفع مستواهم المهني.
وأضافت: "تسعى "دبي للإعلام"، من خلال البرنامج، إلى كسر الحاجز بين المجتمع الأكاديمي والمهني من خلال تنمية مهارات الطلبة العملية في مختلف مجالات القطاع الإعلامي، وتعزيز روح الابتكار والإبداع لديهم عبر منحهم فرصة المشاركة في إنتاج برامج وتقارير إعلامية متنوعة"، منوهةً إلى أن البرنامج يساهم في تعزيز علاقات الشراكة بين "دبي للإعلام" والمؤسسات التعليمية في الدولة الهادفة لاستقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات قطاع الإعلام كافة والخدمات المساندة له.
وعلى مدار فترة البرنامج، توزّع الطلبة على قطاعات "دبي للإعلام" الرقمية والتلفزيونية والإذاعية والصحافية كافة، وفي هذا السياق، أكدت الطالبة نوف المطروشي أن "صناع الإبداع" أتاح لها المجال للتفاعل مع أعضاء المجتمع الإعلامي، وقالت: "ساهم البرنامج في فتح آفاق جديدة أمامي ومكّنني من استكشاف المشهد الإعلامي في الإمارات، ومنحني الفرصة للاستفادة من الخبرات الواسعة التي تمتلكها فرق عمل "دبي للإعلام"، ممّا عزّز قدراتي الإبداعية في إنتاج المحتوى الإعلامي".
من جهتها، أشارت سمية علي اللنجاوي إلى أن البرنامج أتاح لها المجال لتكون جزءًا من القطاع الإعلامي المحلي، وقالت: "ساهم البرنامج في تطوير مهاراتي المهنية والشخصية، واكتسابي تجارب نوعية قيمة".
بدوره، اعتبرت آمنة عبد الله قمبر أن البرنامج يُمثّل مبادرةً جيدةً لتأهيل طلبة الإعلام، وقالت: "يُمثّل البرنامج تجربةً ملهمةً ساعدتني على اكتشاف قدراتي وتنمية مهاراتي في مختلف مجالات العمل الإعلامي، بدءًا من طرق كتابة الأخبار وأساليبها وحتى لحظة رؤيتها للنور، فضلًا عن معرفة كيفية التعامل مع فرق العمل، ووضع الخطط والأهداف والعمل على تحقيقها.
تُبرزان تجربتها الواسعة في تقديم البرامج المميزة
تتيح عرض "من سيربح المليون" على منصة "ستارز أون" بالتزامن مع تلفزيون دبي وتطبيق أوان
تعرضه قناة "دبي ون" احتفاءً بالتجارب المتفردة
يقدمه قصي خولي بأجواء مليئة بالتحدي والمنافسة
البرنامج يطل بموسم ثانٍ على "سما دبي" وتطبيق "أوان" الرقمي
"دبي للإعلام" تبرم شراكة استراتيجية مع الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون التلفزيونية