الرئيس التنفيذي - دبي للإعلام
يتمتع محمد الملّا، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لدبي للإعلام منذ سبتمبر 2022، بمسيرة مهنية مُلهمة تمتد على مدار أكثر من عقدين، شغل خلالها مناصب عديدة مكنته من المساهمة في تطوير وتنمية العديد من المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما منحه خبرة واسعة في قطاع الأعمال ومجالات الإعلام وصناعة الترفيه.
ويستمد الملّا إلهامه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، “رعاه الله”، وما يتمتع به سموه من عقلية متفتحة وأسلوب قيادي متفرد، ورؤى طموحة قادت دبي نحو المراكز الأولى عالمياً، وهو ما شجع الملّا على تبني نهج التفكير المستقبلي، وتحويل التحديات إلى فرص.
ويؤمن الملّا بأهمية وضرورة الاستفادة من قوة المنظومة الاقتصادية والبنية التحتية التي تمتلكها دبي، وبيئتها الإبداعية لتعزيز قوتها الإعلامية، ورفع مستوى تنافسيتها في هذا القطاع على المستوى العالمي، لاسِيّما وإنها تستضيف نحو 80% من شركات “فورتشن 500"، وإدراكاً منه لطبيعة التحديات التي يواجهها قطاع الإعلام محلياً وعالمياً بفضل الرقمنة وتسارع التطور التكنولوجي، فهو يسعى دائماً إلى تحفيز روح الابتكار، وتشجيع بناء القدرات، وتطوير مهارات الكوادر الوطنية لتكون أكثر قدرة على تلبية المتطلبات المستقبلية لصناعة الإعلام، وهو ما يتجسد في قيادته الحالية لـ "دبي للإعلام" التي تسعى لأن تكون الوجهة الإعلامية الأولى في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة المقبلة.
انطلق محمد الملّا في رحلته المهنية من مدينة دبي للإعلام، إلى أن شغل فيها منصب المدير التنفيذي، ما مكنه من تكوين فهم واسع للمشهد الإعلامي المحلي والعالمي، وقد ساعده في ذلك إدارته للعديد من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، التي أثرت مسيرته المهنية.
خلال مسيرته المهنية، شغل الملّا منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية، وساهم في إنشاء وتأسيس شبكة الإذاعة العربية (ARN)، وعمل على توسيع نطاق الأعمال ليشمل فعاليات الشركات، وإدارة المواهب، والملكية الفكرية الجديدة من خلال الشراكات وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية، والإشراف على نمو وتوسع قطاعات الإعلام المختلفة داخل المجموعة، فضلاً عن إدارته للقرية العالمية التي استطاعت بفضل أفكاره تحقيق قفزات نوعية، عززت من مكانتها على الخريطة السياحية المحلية والإقليمية.
كما شغل الملّا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "دبي إكس بي انترتينمنتس"، حيث ساهم في تسهيل عملية انتقالها من مرحلة التطوير إلى التشغيل، وتمكنت الشركة تحت قيادته من تحقيق نجاحات وأرقاماً قياسية لافتة في عدد الزيارات التي حققتها “موشنجيت” و”بوليوود باركس”.
وبصفته الرئيس التنفيذي لـ "دبي للإعلام" يعمل الملّا على تطوير المؤسسة على اختلاف قطاعاتها، وتنمية مهارات الكوادر الوطنية وإعداد جيل من الإعلاميين الشباب، للارتقاء بالمؤسسة في مراكز التنافسية العالمية، سعياً لمواكبة مكانة دبي كعاصمة اقتصادية وإعلامية رئيسة في المنطقة.
يمتاز محمد الملّا بشغفه في التفكير الاستراتيجي وصناعة التميز في قطاع الإعلام والترفيه، حيث يواصل من خلال منصبه الحالي دفع عجلة نمو وتطوير دبي للإعلام وتشكيل مستقبلها، وتمكينها من المساهمة في الارتقاء بالمشهد الإعلامي المحلي، كما يمتاز أيضاً بشغفه في رعاية أصحاب المواهب الإعلامية والناشئة، وتشجيعهم وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم وتوسيع مداركهم المعرفية ليتمكنوا من المساهمة في تنمية القطاع الإعلامي المحلي.